الاخبار

أخبار الموقع

متابعات / موقع يمن سبورت :

شاهد فيديو اهداف مباراة عمان و الصومال التي أقيمت بعد عصر اليوم الاحد 24-7-2022 ضمن الجولة الثانية من بطولة كأس العرب للشباب بالسعودية.

افتتح منتخب عمان اهداف المباراة في الدقيقة 22 بمتابعة رائعة من اللاعب سلطان المرزوق لكرة حائرة داخل منطقة الجزاء، بعد ركلة حرة مباشرة نفذت من الجهة اليسرى فشل الدفاع الصومالي في تشتيتها لتسقط أمام سلطان الذي أودعها في المرمى من مسافة 7 ياردات فقط.

وسيطر المنتخب العماني على معظم فترات المباراة، خاصةً في الدقائق الـ 27 الأولى، قبل أن يحاول المنتخب الصومالي مُبادلته الهجوم بعدة تسديدات خطيرة لم يكتب لها النجاح.

و ينافس منتخب سلطنة عمان للشباب تحت 20 عامًا في المجموعة الرابعة رفقة مصر والصومال، في البطولة التي بدأت على الأراضي السعودية منتصف الأسبوع الماضي.

ولم يسبق لمنتخب سلطنة عمان للشباب تحت 20 عامًا مواجهة نظيره الصومالي من قبل، لكنهما لعبا معًا مباراة واحدة فقط، كانت في فئة الكبار خلال شهر يونيو 2021 ضمن الدور التأهيلي لبطولة كأس العرب التي استضافتها قطر وتوجت بها الجزائر في نهاية نفس السنة.

وأقيمت المباراة الوحيدة بين كرة القدم العمانية والصومالية يوم 20 يونيو 2021، وشهدت تفوق عُمان بنتيجة 1/2 على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد القطري.

أنهت عُمان تحت قيادة المدرب «برانكو إيفانكوفيتش» الشوط الأول بثنائية نظيفة حملت توقيع محسن الغساني وصلاح اليحيائي، وفي بداية الشوط الثاني قلصت الصومال النتيجة بهدف حفظ ماء الوجه والذي حمل إمضاء أبيل جيلي.

تشكيلة عمان تحت 20 عامًا في مباراة اليوم

دخل منتخب عمان للشباب تحت 20 عامًا مباراة اليوم ضد الصومال بتشكيلة مكونة من «مازن صالح – سعيد غاصب – أيمن النبهاني – سالم العبدلي – منتصر المعولي – عاهد المشايخي – ناصر الصقري – سلطان المرزوق – عبد المجيد البلوشي – خالد السليمي – ملهم الحضرمي».

هل يتأهل منتخب عمان للشباب؟

يحتاج المنتخب العُماني للفوز على نظيره الصومالي بكم وافر من الأهداف، إذا ما أراد المنافسة على التأهل للدور ربع النهائي سواء كمتصدر للمجموعة أو ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثاني.

ويترشح إلى ربع النهائي 6 منتخبات تصدروا المجموعات، بالاضافة إلى أفضل منتخبين تمكنا من احتلال المركز الثاني.

وخسر منتخب عُمان مباراته الأولى في البطولة أمام منتخب مصر بهدف دون رد قبل 3 أيام من مباراته الثانية والأخيرة في دور المجموعات أمام الصومال، حيث تضم كل مجموعة 3 منتخبات فقط.

ويتصدر منتخب موريتانيا لائحة أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثاني برصيد 3 نقاط وفارق هدف، حيث اهتزت شباكه بهدفين في الافتتاح أمام السعودية، وفاز بهدف في الجولة الثانية أمام العراق.

وإذا ما حقق منتخب سلطنة عمان الفوز على الصومال بنتيجة 3-0 سيدخل حسبة التأهل كأفضل ثاني أمام موريتانيا والإمارات.

تسجيل مباراة عمان والصومال

أحدث أقدم