تصدر هيمن ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، اليوم الجمعة، على التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي المقرر إقامته بعد غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، لكنه سيبدأ السباق، مثله مثل تشارلز لوكلير، سائق فيراري، من المركز الأخير على شبكة الانطلاق.
ويعد فيرستابن ولوكلير بين 6 سائقين قاموا بتغيير وحدات الطاقة، بعدما تخطوا الحد الأقصى للتغيرات خلال الموسم، ويبدو أنهم اختاروا السباق البلجيكي لأن التجاوز فيه يكون أسهل من السباقات الأخرى.
وسيتم تحديد شبكة الانطلاق الخاصة بسباق الأحد بعد نهاية التجربة الرسمية غدا الأحد، حيث سيتراجع لاندو نوريس، سائق مكلارين، وإستيبن أوكون، سائق ألبين، وميك شوماخر سائق هاس، وفالتيري بوتاس، سائق ألفا روميو، إلى مؤخرة شبكة الانطلاق.
هذا قد يفتح الباب أمام سيرجيو بيريز وكارلوس ساينز السائقان الآخران في ريد بول وفيراري، للقتال على الفوز بالسباق بعد فترة الراحة الصيفية التي استمرت 4 أسابيع.
كما يمكن لمرسيدس تحقيق أول انتصار هذا الموسم من خلال سائقي الفريق جورج راسل أو لويس هاميلتون، الذي فاز بسباق واحد على الأقل في كل موسم منذ ظهوره الأول في عام 2007.
لكن فيرستابن فاز بسباق المجر الأخير بعدما بدأ السباق من المركز العاشر على شبكة الانطلاق، ليتصدر قمة ترتيب فئة السائقين بفارق 80 نقطة أمام لوكلير، قبل بدء السباقات التسع الأخيرة من الموسم الذي يشهد إقامة 22 سباقا، فيما يحتل بيريز المركز الثالث بفارق 5 نقاط أخرى.
وبعد أن حل ثالثا خلف ثنائي فيراري في التجربة الحرة الأولى، هيمن فيرستابن على التجربة الحرة الثانية التي استمرت 60 دقيقة، بعدما سجل أسرع زمن للفة حيث سجل دقيقة و45.507 ثانية حول المضمار البالغ طوله 7004 كيلومترات.
واحتل لوكلير المركز الثاني بفارق 0.865 ثانية، بينما جاء نوريس في المركز الثالث بفارق أكثر من ثانية، في التجربة الثانية التي شهدت هطول الأمطار مع نهايتها.
وجاء لانس سترول، سائق أستون مارتن في المركز الرابع، وحل هاميلتون في المركز السادس خلف ساينز، فيما احتل راسل المركز الثامن، وجاء بيريز في المركز العاشر.
ويعد فيرستابن ولوكلير بين 6 سائقين قاموا بتغيير وحدات الطاقة، بعدما تخطوا الحد الأقصى للتغيرات خلال الموسم، ويبدو أنهم اختاروا السباق البلجيكي لأن التجاوز فيه يكون أسهل من السباقات الأخرى.
وسيتم تحديد شبكة الانطلاق الخاصة بسباق الأحد بعد نهاية التجربة الرسمية غدا الأحد، حيث سيتراجع لاندو نوريس، سائق مكلارين، وإستيبن أوكون، سائق ألبين، وميك شوماخر سائق هاس، وفالتيري بوتاس، سائق ألفا روميو، إلى مؤخرة شبكة الانطلاق.
هذا قد يفتح الباب أمام سيرجيو بيريز وكارلوس ساينز السائقان الآخران في ريد بول وفيراري، للقتال على الفوز بالسباق بعد فترة الراحة الصيفية التي استمرت 4 أسابيع.
كما يمكن لمرسيدس تحقيق أول انتصار هذا الموسم من خلال سائقي الفريق جورج راسل أو لويس هاميلتون، الذي فاز بسباق واحد على الأقل في كل موسم منذ ظهوره الأول في عام 2007.
لكن فيرستابن فاز بسباق المجر الأخير بعدما بدأ السباق من المركز العاشر على شبكة الانطلاق، ليتصدر قمة ترتيب فئة السائقين بفارق 80 نقطة أمام لوكلير، قبل بدء السباقات التسع الأخيرة من الموسم الذي يشهد إقامة 22 سباقا، فيما يحتل بيريز المركز الثالث بفارق 5 نقاط أخرى.
وبعد أن حل ثالثا خلف ثنائي فيراري في التجربة الحرة الأولى، هيمن فيرستابن على التجربة الحرة الثانية التي استمرت 60 دقيقة، بعدما سجل أسرع زمن للفة حيث سجل دقيقة و45.507 ثانية حول المضمار البالغ طوله 7004 كيلومترات.
واحتل لوكلير المركز الثاني بفارق 0.865 ثانية، بينما جاء نوريس في المركز الثالث بفارق أكثر من ثانية، في التجربة الثانية التي شهدت هطول الأمطار مع نهايتها.
وجاء لانس سترول، سائق أستون مارتن في المركز الرابع، وحل هاميلتون في المركز السادس خلف ساينز، فيما احتل راسل المركز الثامن، وجاء بيريز في المركز العاشر.