الاخبار

أخبار الموقع

متابعات / موقع يمن سبورت:

تنطلق، اليوم منافسات دورة الألعاب الإسلامية على ملعب توركوارينا بمدينة قونيا التركية، في نسختها الخامسة والمؤجلة من  العام 2021.

وتقام الدورة تحت إشراف الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الذي يعود تأسيسه إلى العام 1981 والذي تم إنشائه بهدف تعزيز علاقة الأخوة والصداقة وترسيخ القيم والهوية الإسلامية لشباب ورياضيي 57 دولة إسلامية والذين يلتقون في هذا المحفل كل أربع سنوات علي غرار الألعاب الأولمبية، وتعود فكرة تأسيس الألعاب للراحل فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الذي نظمت السعودية أولى الدورات العام 2005.

ولم تقم الدورة الثانية كما كان مقرر لها في إيران عام 2009م بسبب حدوث خلافات حينها، فيما استضافت إندونيسيا الدورة الثالثة في مدينة باليمبانج 2013 ونجحت باكو الاذربيجانية في استضافة دورة الألعاب الرابعة العام 2017 فيما توقد الدورة الخامسة شعلتها اليوم التاسع من أغسطس في ملعب توركو ارينا بمدينة قونيا التركية للمرة الأولى وتستمر منافساتها حتي الثامن عشر من أغسطس الجاري.

وتشارك اليمن في منافسات الدورة ب11 لعبة هي (الطاولة والجودو وألعاب القوى والكاراتيه والمصارعة والكيك بوكسنج والمبارزة والتايكواندو ورفع الأثقال والجمباز والقوس والسهم) وتتواجد منتخباتنا في قونيا منذ قرابة عشرين يوماً في معسكرات إعداد قبل دخول المنافسات

وتشارك اليمن في الدورة للمرة الخامسة، وسبق لنجوم اليمن حصد 7 ميداليات ملونة في منافسات التايكواندو والووشو خلال الدورات السابقة، جاءت عبر كل من الدورة الأولى في السعودية 2005م في لعبة التايكواندو حصد مالك عقلان الميدالية الفضية وأنس عقلان الميدالية البرونزية.

الدورة الثالثة إندونيسيا 2013 في لعبة الووشو حصد صدام الرحومي ميدالية برونزية وزيد وازع ميدالية برونزية حمدي اليريسي ميدالية برونزية.

الدورة الرابعة اذربيجان 2017 في لعبة الووشو حصد هلال الحاج ميدالية برونزية وزيد وازع ميدالية برونزية.

أحدث أقدم