الاخبار

أخبار الموقع

متابعات / موقع يمن سبورت:

خطف توتنهام نقطة ثمينة من تشيلسي في قمة الجولة الثانية من الدوري الانجليزي الممتاز بالتعادل في وقت قاتل من اللقاء الذي استضافه ملعب ستامفورد بريدج مساء اليوم.

وكانت النتيجة تشير لتقدم تشيلسي 1/2 حتى الدقيقة 96 التي شهدت تسجيل هاري كين لهدف تعادل توتنهام بعد تمريرة حاسمة من الجناح البديل «إيفان بيريسيتش» الذي أخذ مكان سون هيونج مين في الدقيقة 79.

وودع تشيلسي المهاجم الدولي الالماني «تيمو فيرنر» الأسبوع الماضي، بعدما وافقت إدارة النادي على إعادته لناديه السابق «ريد بول لايبزيج الألماني» والذي أشركه في مباراة أمس السبت بالجولة الثانية من البوندسليجا أمام كولن.

وقرر المدير الفني لنادي تشيلسي «توماس توخيل» في بداية المباراة، الزج بالصفقات الجديدة التي أبرمها خلال الميركاتو الصيفي 2022 «مارك كوكوريلا وخاليدو كواليبالي ورحيم سترلينج» في التشكيل الأساسي للفريق.

على الجانب الآخر، دفع مدرب توتنهام هوتسبير «أنطونيو كونتي» باثنين فقط من لاعبيه الجدد في التشكيل الاساسي، ممَن تعاقد معهم خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، وهما إيمرسون رويال وروديجو بينتانكور.

كوليبالي يفتتح التسجيل

تقدم تشيلسي بالهدف الأول عند الدقيقة 20 بواسطة المدافع الدولي السنغالي «خاليدو كوليبالي» القادم من نابولي بحوالي 45 مليون يورو.

وسدد خاليدو كوليبالي كرة صاروخية من داخل منطقة جزاء توتنهام هوتسبير أثناء تقدمه لأداء الدور الهجومي في ركلة ركنية نفذها الظهير الأيسر الإسباني «مارك كوكوريلا» القادم من برايتون هذا الصيف بأكثر من 50 مليون جنيه إسترليني كأغلى ظهير في التاريخ.

ومرر كوكوريلا كرة عرضية نموذجية من على يمين مرمى هوجو لوريس، وجدت كوليبالي الذي سددها بلمسة واحدة على الطائر من مسافة 16 ياردة تقريبًا لتذهب قوية وصعبة على الحارس الدولي الفرنسي.

هويبيرج يُشعل ديربي لندن

مع بداية الشوط الثاني اشتعل ديربي لندن حين أدرك فريق توتنهام هوتسبير التعادل 1/1 عن طريق نجم الوسط الدنماركي «بيير إيميل هويبيرج» بعد تلقيه تمريرة من المدافع الويلزي «بنجامين ديفيز» على حافة منطقة جزاء البلوز.

شجار توخيل وكونتي في ديربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام موسم 2023-2022 الدوري الانجليزي
شجار توخيل وكونتي في ديربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام موسم 2023-2022 الدوري الانجليزي

وتسببت فلسفة لاعب الوسط الايطالي «جورجينيو» في ابعاد كرة عرضية داخل منطقة جزاء تشيلسي، في قطع الكوري الجنوبي «سون هيونج مين» للكرة ليمررها لديفيز الذي مهدها أمام هويبيرج الذي سدد من حوالي 20 ياردة كرة زاحفة عانقت أقصى يسار الحارس إدوار ميندي.

واعترض توماس توخيل بطريقة مبالغ بها على الهدف ليدخل في تراشق لفظي مع أنطونيو كونتي على خط التماس، قبل أن يتدخل المساعدون للفصل بينهما في الوقت المناسب.

وقرر الحكم أنتوني تايلور اشهار البطاقة الصفراء لتوخيل وكونتي بسبب ما بدر منهما بعد هدف هويبيرج المثير للجدل، حيث أظهرت الإعادة التلفزيونية لمس سون هيونج مين للكرة باليد داخل المنطقة بعد قطعها من جورجينيو وتمريرها لبنجامين ديفيز.

وكلل أحد نجوم المباراة «ريس جيمس» مجهوداته بتسجيل هدف تقدم تشيلسي عند الدقيقة 77 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء فور تسلمه تمريرة بينية من رحيم سترلينج على طبق من ذهب.

وعلى الفور تدخل أنطونيو كونتي بإجراء 3 تغييرات دفعة واحدة، حيث أشرك «بيسوما وإيفان بيريسيتش ولوكاس مورا» بدلاً من بينتانكور وسون وإيمرسون رويال في الدقيقتين 79 و82.

ورد عليه توخيل بثلاث تغييرات في الدقائق 84 و85 و90 بإشراك كريستيان بوليسيتش وكونور جالاجير وآرماندو بورخا» بدلاً من سترلينج وكانتي (للاصابة بشد عضلي) وكاي هافيرتز، لتؤثر تلك التغييرات بالسلب على أداء تشيلسي سواء في الخروج الصحيح بالكرة من الخلف إلى الأمام أو في الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة.

وأسفرت تغييرات كونتي عن تسجيل توتنهام لهدف قاتل في الدقيقة 96 حمل توقيع الهداف الدولي الانجليزي هاري كين بعد تمريرة ممتازة من ركنية نفذها الكرواتي بيريسيتش، لتعود المناوشات من جديد بين كونتي وتوخيل على خط التماس.

واعترض توخيل على عدم مراجعة الحكم لتقنية الفيديو المساعد «الفار» بعد تعمد جذب مدافع توتنهام «كريستيان روميرو» للظهير كوكوريلا داخل منطقة الجزاء أثناء تنفيذ بيريسيتش للركلة الركنية التي سبقت الهدف الرأسي الذي أحرزه هاري كين في الدقيقة السادسة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع.

وقرر الحكم اشهار البطاقة الحمراء المباشرة لكل من كونتي وتوخيل بسبب تشابكهما معًا من جديد فور اطلاق صافرة نهاية المباراة.

أحدث أقدم