الاخبار

أخبار الموقع

متابعات / موقع يمن سبورت:

فاز الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بطل العالم في سباقات سيارات فورمولا 1، اليوم الأحد، بسباق الجائزة الكبرى الفرنسي.

وعزز فيرستابن صدارته في قائمة السائقين ضمن بطولة العالم، مستفيدا من الحادث الذي وقع لمنافسه تشارلز لوكلير، من إمارة موناكو، سائق فيراري، حينما كان يتقدم السباق الفرنسي.

وشدد لوكلير الخناق على فيرستابن في سباق المنافسة بينهما على صدارة قائمة السائقين، بعدما توج بسباق جائزة النمسا الكبرى الأسبوع الماضي، لكنه سرعان ما فقد التقدم الذي حققه في سباق فرنسا مع استمرار سلسلة أخطاء فيراري هذا الموسم.

وصرخ لوكلير، الذي ألقى باللوم في البداية على دواسة الوقود قبل أن يتحمل خطأ السائق، بغضب من قمرة القيادة بعد الدوران، وضرب الحواجز في اللفة 18 من إجمالي 53 لفة، علما بأن هذه هي المرة الثالثة هذا الموسم التي ينسحب فيها لوكلير من أحد السباقات التي كان يتواجد في صدارتها.

في المقابل، احتل البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، بطل العالم 7 مرات، في المركز الثاني بالسباق الذي حمل الرقم 300 في مسيرته الرياضية.

ويعد هذا هو أفضل مركز يحققه فريق مرسيدس خلال الموسم الحالي، فيما جاء البريطاني جورج راسل، زميل هاميلتون في الفريق، بالمركز الثالث.

وجاء المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق ريد بول في المركز الرابع، في حين احتل الإسبانيان كارلوس ساينز وفيرناندو ألونسو، سائقا فيراري وألبين المركزين الخامس والسادس على التوالي.

وحل البريطاني لاندو نوريس، سائق مكلارين، في المركز السابع، يليه الفرنسي إيستيبان أوكون، سائق ألبين، بينما حل الأسترالي دانيال ريتشياردو، سائق مكلارين في المركز التاسع، ثم الكندي لانس سترول، سائق أستون مارتن في المركز العاشر.

ويتقدم فيرستابن، الذي يسعى للاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، بفارق 63 نقطة الآن عن لوكلير في الترتيب العام لفئة السائقين بعد مرور 12 سباقًا من أصل 22 سباقًا في الموسم الحالي، وذلك بفضل تتويجه بسبعة سباقات هذا الموسم.

وصرح فيرستابن عقب السباق "حاولنا فقط التزام الهدوء والبقاء على مقربة. لسوء حظ تشارلز، آمل أن يكون بخير. كان الأمر كله يتعلق بالاعتناء بالإطارات حتى النهاية".

من جانبه، صرح لوكلير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "إنني أؤدي أداءً على مستوى عال، كما كنت أفعل طوال الموسم، لكن إذا واصلت ارتكاب هذه الأخطاء ، فلا فائدة من ذلك".

خرجت سيارة الأمان بعد الحادث الذي وقع للوكلير، مما سمح لفيرستابن بأخذ زمام المبادرة بسرعة بعد عدة محاولات قام بها السائق الهولندي لتخطي منافسه، الذي قدم بداية رائعة لاسيما بعدما كان أول المنطلقين في السباق، وصد هجوما من سائق ريد بول في اللفة السابعة.

أما بيريز، فكان ثالث المنطلقين في السباق، لكن هاميلتون تجاوزه مباشرة على مضمار (بول ريكارد) التي يبلغ طوله 5.842 كيلو متر.

وأعرب توتو فولف، مدرب مرسيدس، عن أسفه لأداء السيارة في التجارب الحرة بالسباق الفرنسي، غير أن السائق البريطاني المخضرم تجاوز تلك المشاكل بقيادته البارعة اليوم.

وقال هاميلتون، الذي تعطلت قنينة الماء الخاصة به بسبب الحرارة، عبر الراديو: "هذه نتيجة مذهلة للفريق".

يذكر أن فيرستابن سبق له التتويج في الموسم الماضي بسباق جائزة فرنسا، الذي من المقرر أن يستبعد من أجندة سباقات البطولة، بدءا من الموسم القادم.

وعقب انتهاء سباق فرنسا، يستعد المتسابقون الآن، للمشاركة في سباق جائزة المجر الكبرى الأسبوع المقبل، والتي يعقبها فترة راحة طويلة.
أحدث أقدم